| للمناقشه | |
|
+2محمدعبدالرحمن ابو حذيفه السلفى 6 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابو حذيفه السلفى عماري محترف
عدد الرسائل : 428 العمر : 38 المكان : مصر الحالة : الحمد لله الهواية : .. تاريخ التسجيل : 15/06/2011 التـقــييــم : 10
| موضوع: للمناقشه السبت 13 أغسطس 2011, 7:21 pm | |
| السلام عليكم
لو تدبرنا احوال الامه الاسلاميه الان وبعد ان وصلت الا ما وصلت اليه
نجد انها قديما كانت قويه لا تقهر من عدوها ولا تستنجد بغيرها
لانها كانت قوة واحده لا فرقة بينها
اما بعد ان تفرقت الامه الاسلاميه الى دول كل دوله مستقله بنفسها
وكل دوله تظن انها شعب الله المختار ولا يوجد افضل منها عند الله
ورأينا ان اليهود يعملون بقاعدة فرق تسد
ورأينا ماذا حصل بالسودان حتى انقسمت
اما حال مصر الان بعد ان اصبحت احزاب
كل حزب يزعم الاصلاح والديمقراطيه والحريه والعداله
ولو تدبرنا القران الكريم نجده ما ذكر الاحزاب الا زمها
قال تعالى ( ومن يكفر به من الاحزاب فالنار موعده )
وقال تعالى ( ولا تكونو من الذين تفرقو واختلفو من بعد ما جائهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم)
وقال تعالى (جند ما هنالك مهزوم من الاحزاب)
وللحزبيه مفاسد كثيره منها الفرقه
وقال تعالى (ولا تكونو من المشركين من الذين فرقو دينهم وكانو شيعا كل حزب بما لديهم فرحون )
وقال (فتقطعو امرهم بينهم ذبرا كل حزب بما لديهم فرحون )
وقال تعالى (فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفرو من مشهد يوم عظيم )
فالوحده الجسديه قد تكون خداعه ...اما الوحده العقديه فجماعة مناعه
وقد اخبر القران عن حال اليهود بقوله تحسبهم جميعا وقلوبهم شتا ( فهم جميعا اى جسديا فقط )
وروى الامام احمد فى العلل عن السيده عائشه انها قالت الا ان نبيكم
(ص) قد برأى ممن فرق دينه واحتزب
وقال لشيخ محمد البشير الإبراهيمي
أوصيكم بالابتعاد عن هذه إن هذه الأحزاب كالميزاب جمع الماء كَدَراً
وفرقه هَدَراً فلا الزُلال جمع ولا الأرض نفع
فلماذا الفرقه ولما كل هذه الاحزاب ؟؟؟
| |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الأحد 14 أغسطس 2011, 1:51 am | |
| موضوع جميل
كلام محتاج تركيز للرد
للقصة إطارين إطار خاص بالمرحلة وإطار عام
ولكن أستأذنكم في عودة
| |
|
| |
عبده عماري محترف
عدد الرسائل : 1108 العمر : 36 المكان : العمار الحالة : ....... الهواية : ............ تاريخ التسجيل : 29/06/2009 التـقــييــم : 11
| موضوع: رد: للمناقشه الأحد 14 أغسطس 2011, 3:27 am | |
| اعذرنى يا شيخ أحمد بردى هذا وهو كلام للشيخ الغزالى من الممكن ان يكون خارج الموضوع ولكنى اراه من الاولى الاتيان به وفهمه ووعيه جيدا قال رحمه الله لماذا تُحيون الخصومات العلمية القديمة؟ كانت هذه الخصومات ودولة الإسلام ممدودة السلطة خفيفة الضرر، وإنكم اليوم تجددونها ودولة الإسلام ضعيفة، بل لا دولة له، فلم تعيدونها جذعة وتسكبون عليها من النفط ما يزيدها ضرامًا؟ وجِّهوا الأمة إلى كتاب ربها وسُنًّة نبيِّها واشغلوهم بما اشتغل به سلفنا الأول، اشتغل بالجهاد في سبيل الله فاعتز وساد مع ملاحظة أنهم يحررون غيرهم، أما نحن فمُكلَّفون بتحرير أنفسنا ليس سلفيّا من يجهل دعائم الإصلاح الخلقي والاجتماعي والسياسي، كما جاء بها الإسلام، وأعلى رايتها السلف، ثم يجري هنا وهناك مذكيًا الخلاف في قضايا تجاوزها العصر الحاضر، ورأى الخوض فيها مضيعة للوقت. أما كان حسبنا منهج القرآن العزيز في تعليم العقائد؟. في تعريف الناس بربهم نسمع قوله تعالى: (الله لا إله إلا هو لهُ الأسماءُ الحُسنى) – (طه: والاستجابة الفطرية لدى سماع هذه الآية أن نقول: عرفنا ربنا وما ينبغي له من نعوت الكمال! ويقول تعالى: (فاعلم أنه لا إله إلا الله واستغفرلذنبك وللمؤمنين والمؤمنات) – (محمد:19) والاستجابة الطبيعية لدى تلقي هذا الأمر أن نقول: سمعًا وطاعة، علمنا أن الله واحد، ونستغفره من تقصيرنا في الوفاء بحقوقه. ثم تتجه بعد ذلك جهود المربين والموجهين إلى تنمية الإيمان النابت في مغارسه الصحيحة حتى يتحول من معرفة نظرية إلى خشية وتقوى وحياء وخشوع، ولا نزال ننميه كما فعل سلفنا الصالح حتى يفعم المؤمن بمشاعر التمجيد، فيقول كما علمه الرسوم الكريم: “يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك”، فإذا واجه الموت في سلام أو حرب لم يجزع بل قال: “غدًا أُلاقي الأحبة محمدًا وحزبه” كما هتف بذلك بلال رضي الله عنه. أما جعل الإيمان قضايا جدلية فهذا الموت الأدبي والمادي. ولو أن سلفنا مضى مع تيار الجدل ما فتح بالإسلام بلدًا، ولا شرح بالإيمان انتهى قول الشيخ رحمه الله واقول مالا يتم الواجب الا به فهو واجب | |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الأحد 14 أغسطس 2011, 2:35 pm | |
| - ابو حذيفه السلفى كتب:
- السلام عليكم
لو تدبرنا احوال الامه الاسلاميه الان وبعد ان وصلت الا ما وصلت اليه
نجد انها قديما كانت قويه لا تقهر من عدوها ولا تستنجد بغيرها
لانها كانت قوة واحده لا فرقة بينها
اما بعد ان تفرقت الامه الاسلاميه الى دول كل دوله مستقله بنفسها
وكل دوله تظن انها شعب الله المختار ولا يوجد افضل منها عند الله
ورأينا ان اليهود يعملون بقاعدة فرق تسد
ورأينا ماذا حصل بالسودان حتى انقسمت
اما حال مصر الان بعد ان اصبحت احزاب
كل حزب يزعم الاصلاح والديمقراطيه والحريه والعداله
ولو تدبرنا القران الكريم نجده ما ذكر الاحزاب الا زمها
قال تعالى ( ومن يكفر به من الاحزاب فالنار موعده )
وقال تعالى ( ولا تكونو من الذين تفرقو واختلفو من بعد ما جائهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم)
وقال تعالى (جند ما هنالك مهزوم من الاحزاب)
وللحزبيه مفاسد كثيره منها الفرقه
وقال تعالى (ولا تكونو من المشركين من الذين فرقو دينهم وكانو شيعا كل حزب بما لديهم فرحون )
وقال (فتقطعو امرهم بينهم ذبرا كل حزب بما لديهم فرحون )
وقال تعالى (فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفرو من مشهد يوم عظيم )
فالوحده الجسديه قد تكون خداعه ...اما الوحده العقديه فجماعة مناعه
وقد اخبر القران عن حال اليهود بقوله تحسبهم جميعا وقلوبهم شتا ( فهم جميعا اى جسديا فقط )
وروى الامام احمد فى العلل عن السيده عائشه انها قالت الا ان نبيكم
(ص) قد برأى ممن فرق دينه واحتزب
وقال لشيخ محمد البشير الإبراهيمي
أوصيكم بالابتعاد عن هذه إن هذه الأحزاب كالميزاب جمع الماء كَدَراً
وفرقه هَدَراً فلا الزُلال جمع ولا الأرض نفع
فلماذا الفرقه ولما كل هذه الاحزاب ؟؟؟
أ/ أحمد أحيي غيرتك على الدين وألمس في طرحك أمراً كان معضلة في حياتي في فترة معينة
عندما تعلم الحق وتراه يقيناً ناصعاً أمامك ثم تحاول تطبيقة فتصطدم بواقع مرير
فتكون أمام واقعين الحق المطلق وهو المنهج الذي يريده الله وهو واقع في قلب من عرف الحق
والواقع الفعلي وهو بعييييييييييييييييييييد كل البعد عن الحق المطلق
ولكي تصل لما تريد تضطر للتعامل مع الواقع المرير لأنه واقع وتتكيف مع آلياته حتى تصل للحق الذي في قلبك
فنحن ضد التحزب ولكنه واقع
ونحن ضد التشتت ولكننا مشتتون أشد التشتت
ولابد أن نعي الواقع ولا نكون كإخوانا إياهم في كل طرح يقولك إنتوا بتفتتوا الوطن بتخرجوا عن الإجماع الوطني
والواقع أن ليس هناك إجماع وطني وأننا فعلاً مفتتين
فنحن مطالبون كمسلمين واعين لخطورة المرحلة وما يحاك لمصر أن نتفاعل مع المشهد السياسي وان نكون جزئاً منه
ولن يتحقق ذلك إلا بالدخول في نفس قواعد اللعبة الموجودة والتي لم نخترعها
(وكان كل ما في موضوعك هو الرأي العلمي حتى قبل الثورة عند كثير من العلماء ولكن بعد الثورة الأمر مختلف لإختلاف واقع البلاد)
وعليه ندخل الأحزاب بل ونؤسس الأحزاب
لا لنفرق ولكن لنجمع من بعد فرقة
هذا رأيي المتواضع وتفسيري للمرحلة
ويؤيده فتوى الشيخ العلامة ياسر برهامي في تاسيس حزب النور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وبهذا الفهم إستطاع إسلاميين تركيا إرجاع روح الإسلام التي أوشكت أن تفيض
(من كيان كظل يرفع راية الإسلام ويقود الأمة لمده تزيد على 500 سنة ثم نكص على عقبيه)
لأنهم ما أنشأوا الحزبية ولا التشتت ولكنهم خلفقوا من واقع هذا الحزبية والتشتت تجمع
لإخوة في الدين وصلوا بالبلد من العلمانية المحضة إلى تنفس الإسلام من جديد
جرعة جرعة ونسأل الله لهم كمال الدين ولنا يا رب العالمين
ونسأل الله أن يقدم مصر لدينه ولا يؤخرها
لأن رب العزة ناصر دينه بنا وبغيرنا فنحن المحتاجون لأن نكون الناصرين لدينه والله غني عنا
حيث يقول تعالى وهو أصدق القائلين: (إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين.. الأعراف/28)، ويقول: (وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم.. محمد/38)، "أي: ولكن يكونون سامعين مطيعين له ولأوامره" كما قال: (إن يشأ يذهبكم ويستخلف من بعدكم ما يشاء كما أنشأكم من ذرية قوم آخرين.. الأنعام/133)، وقال: (إن يشأ يذهبكم أيها الناس ويأت بآخرين وكان الله على كل شئ قديراً.. النساء/133)، وقال: (إن يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد* وما ذلك على الله بعزيز.. إبراهيم/19، 20وفاطر/16، 17)، أي يذهبكم إذا خالفتم أمره ويستخلف من بعدكم قوماً آخرين على غير صفتكم يعملون بطاعته، كما أذهب القرون الأولى وأتى بالتي بعدها وما ذلك عليه بممتنع ولا صعب بل هو سهل عليه يسير لديه.
عدل سابقا من قبل محمدعبدالرحمن في الثلاثاء 04 أكتوبر 2011, 10:52 am عدل 1 مرات | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 6:29 am | |
| وعليكم السلام ورحم الله وبركاته
لدي عدة أسئلة استفهامية تحملوني من فضلكم...
للأستاذ الكريم/ أبو حذيفة:- ما هي الدولة التي تظن أنها شعب الله المختار.....؟
هل قصد الخطاب القرآني الكريم بـ "الأحزاب" الظاهرة الحزبية الراهنة نفسها التي لا تقارن أقدمها زمنياً مع قدم رسالة الإسلام؟
هل يتساوى عندك تعدد الأحزاب مع تفرق الدين؟
هل الانتماء الحزبي مصاحب دائماً "للعداوة" بين الناس؟
ألم يقرر القرآن الكريم أنه من الممكن أن تكون هناك أكثر من طائفة مؤمنة وأنه قد تنشب بينهم خلافات تصل لدرجة الاقتتال دون أن يخرجهم ذلك من دائرة الإيمان؟.
أما عن سؤالك "لما كل هذه الاحزاب ؟؟؟" فإنني أستطيع أن أقول رأياً هنا هو أن كل هذه الأحزاب دلالة على "طفولة سياسية" وهي مرحلة سيتجاوزها المجتمع المصري؛ وربما يتجاوز الظاهرة الحزبية كلها كما تتجاوزها حاليا المجتمعات الغربية لتنظيمات ومنظمات مجتمع مدني أخرى.
على الهامش:-
اسمح لي بسؤال عن توقعيك الذي تصف فيه الزمن بأنه أسوأ الأزمنة.... الخ؛ ألا يتعارض ذلك مع مبادئ الإسلام وصحيح الحديث؟
سؤال للأستاذ الكريم/ محمد عبد الرحمن:-
ألا يتفق طرحك – وما أحلت إليه من طرح كذلك – مع مبدأ "مكيافيللي" من أن الغاية تبرر الوسيلة؟ | |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 6:52 am | |
| - عبد الغني عبده كتب:
سؤال للأستاذ الكريم/ محمد عبد الرحمن:-
ألا يتفق طرحك – وما أحلت إليه من طرح كذلك – مع مبدأ "مكيافيللي" من أن الغاية تبرر الوسيلة؟
ممكن أعرف سيادتك ما وجه الميكافيلية في كلامي | |
|
| |
KAREM مشرف عام
عدد الرسائل : 2607 العمر : 35 المكان : ستاد القاهره الحالة : سلـــــــــيم الهواية : كرة القدم.البنج بونج.الشعر.المسرح. تاريخ التسجيل : 02/04/2010 التـقــييــم : 6
| موضوع: رد: للمناقشه الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 3:29 pm | |
| - عبد الغني عبده كتب:
وعليكم السلام ورحم الله وبركاته
لدي عدة أسئلة استفهامية تحملوني من فضلكم...
للأستاذ الكريم/ أبو حذيفة:- ما هي الدولة التي تظن أنها شعب الله المختار.....؟
هل قصد الخطاب القرآني الكريم بـ "الأحزاب" الظاهرة الحزبية الراهنة نفسها التي لا تقارن أقدمها زمنياً مع قدم رسالة الإسلام؟
هل يتساوى عندك تعدد الأحزاب مع تفرق الدين؟
هل الانتماء الحزبي مصاحب دائماً "للعداوة" بين الناس؟
ألم يقرر القرآن الكريم أنه من الممكن أن تكون هناك أكثر من طائفة مؤمنة وأنه قد تنشب بينهم خلافات تصل لدرجة الاقتتال دون أن يخرجهم ذلك من دائرة الإيمان؟.
أما عن سؤالك "لما كل هذه الاحزاب ؟؟؟" فإنني أستطيع أن أقول رأياً هنا هو أن كل هذه الأحزاب دلالة على "طفولة سياسية" وهي مرحلة سيتجاوزها المجتمع المصري؛ وربما يتجاوز الظاهرة الحزبية كلها كما تتجاوزها حاليا المجتمعات الغربية لتنظيمات ومنظمات مجتمع مدني أخرى.
على الهامش:-
اسمح لي بسؤال عن توقعيك الذي تصف فيه الزمن بأنه أسوأ الأزمنة.... الخ؛ ألا يتعارض ذلك مع مبادئ الإسلام وصحيح الحديث؟
سؤال للأستاذ الكريم/ محمد عبد الرحمن:-
ألا يتفق طرحك – وما أحلت إليه من طرح كذلك – مع مبدأ "مكيافيللي" من أن الغاية تبرر الوسيلة؟ تمام عجبنى | |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الثلاثاء 06 سبتمبر 2011, 7:01 pm | |
| طيب يا كريم لو متفق تبقى موافق إن في ميكافيلية في ردي ممكن توضحها كما فهمتها
| |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الأربعاء 07 سبتمبر 2011, 5:29 am | |
| الاستاذ الكريم/ محمد عبد الرحمن سأل عن وجه الميكيافيلة في كلامه....
الإجابة:- أن لدينا غاية سامية هي بنص كلامكم:- عندما تعلم الحق وتراه يقيناً ناصعاً أمامك ثم تحاول تطبيقة.....الحق المطلق وهو المنهج الذي يريده الله وهو واقع في قلب من عرف الحق. وقد اخترت لها حضرتك وسيلة أنت نفسك غير راضٍ عنها؛ ولكن هذه الوسيلة مبررة لديك لأنها ستؤدي بك إلى الغاية السامية؛ فقد كتبت يا سيدي الكريم:- ولكي تصل لما تريد تضطر للتعامل مع الواقع المرير لأنه واقع وتتكيف مع آلياته فنحن ضد التحزب ولكنه واقع... نحن مطالبون كمسلمين واعين لخطورة المرحلة وما يحاك لمصر أن نتفاعل مع المشهد السياسي وان نكون جزئاً منه ولن يتحقق ذلك إلا بالدخول في نفس قواعد اللعبة الموجودة والتي لم نخترعها(بالمناسبة أنا عن نفسي من الذين يرجون أن يخترع المصريون كل حسب اتجاهه وتفكيره قواعد للعبة تتسق وتتفق وتتواءم مع ديننا وثوابتنا وتراثنا وقيمناوتاريخنا وواقعنا؛ وأكدت غير مرة أن هناك من المسلمين الذين اجتهدوا في اطروحات لنظرية سياسية في الإسلام؛ غير أن هؤلاء للأسف هم محل تهكم ورفض و|إنكار علمهم من قبل عدد من التيارات الإسلامية نفسها!!).... وعدت لتؤكدللاستاذ أبو حذيفة أن رفض التحزب (كان هو الرأي العلمي حتى قبل الثورة عند كثير من العلماء ولكن بعد الثورة الأمر مختلف لإختلاف واقع البلاد) وعليه ندخل الأحزاب بل ونؤسس الأحزاب... ومن هنا فهمت أنا - بفهمي القاصر - أن الغاية بررت وسيلتك ورأيت أن هذا الطرح يتفق مع مبدأ ميكيافيللي | |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الأربعاء 07 سبتمبر 2011, 12:09 pm | |
| يا سيدي أكون ميكافيليا كما قلت حضرتك إذا تركت مبدئي إلى خارجه لأحقق المصلحة (فيكون مبدئي مصلحتي)
الميكافيلية كما أفهمها هي وسيلة تؤدي إلى غاية دون النظر لكونها وسيلة مقبولة أو غير مقبولة - حلال أو حرام - خطأ أم صواب ولكن كلمة واحدة لو وضعت بين الغاية والوسيلة تخرج المرء من كونه ميكافيلياُ وهي كلمة شرعي فتكون الجملة: وسيلة شرعية لتحقيق الغاية
ما قلته بردي مبني على أدلة شرعية من أهل العلم وقد ضمنت رأي الشيخ ياسر برهامي في الرد
وهذا ما ورد في كتاب المشاركات السياسية المعاصرة في ضوء السياسة الشرعية للدكتور محمد يسرى الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح س4- ماذا لو قيل هل يمكن أن نتنادى إلى حزب إسلامي؟ الجواب: هذا باعتبار السياقات الزمانية التي تكتنفنا ليس بمحظور، وهو يتوقف على التهيؤ له، وحسن الاستعداد، وما ينشده أهل الإصلاح لا يتيسر تحققه دفعة واحدة، فلا حرج إذن في التدرج الهادف، والبناء المتأني. ومن الأهمية بمكان أن يتداعى أهل الإسلام إلى الاجتماع فيما بينهم على كلمة سواء، وأن يلتقوا مع من عداهم على حلف سياسي، أسوة بحلف الفضول؛ ليتفقوا على نصرة المظلوم، وردع الظالم، وتحقيق الحرية للدعاة إلى الله، وتوسيع رقعة العمل بالإسلام في البلاد وبين العباد، والتعديلات الدستورية الجديدة تبشر بإذن الله بخير، يتبعه مثله إن شاء الله.
وأحب أقول لحضرتك إن هذا الرأي هو رأي الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بكل علمائها الأزهريين والسلفيين ما تحقق في العمل السياسي الضوابط الشرعية للمشاركة السياسية كما ورد بنفس الكتاب الذي أرفق رابط تحميله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الأربعاء 07 سبتمبر 2011, 1:53 pm | |
| لدينا غاية سامية هي بنص كلامكم:- عندما تعلم الحق وتراه يقيناً ناصعاً أمامك ثم تحاول تطبيقة.....الحق المطلق وهو المنهج الذي يريده الله وهو واقع في قلب من عرف الحق. وقد اخترت لها حضرتك وسيلة أنت نفسك غير راضٍ عنها؛ ولكن هذه الوسيلة مبررة لديك لأنها ستؤدي بك إلى الغاية السامية؛ فقد كتبت يا سيدي الكريم:- ولكي تصل لما تريد تضطر للتعامل مع الواقع المرير لأنه واقع وتتكيف مع آلياته فنحن ضد التحزب ... وعدت لتؤكدللاستاذ أبو حذيفة أن رفض التحزب (كان هو الرأي العلمي حتى قبل الثورة عند كثير من العلماء ولكن بعد الثورة الأمر مختلف لإختلاف واقع البلاد) وعليه ندخل الأحزاب بل ونؤسس الأحزاب... ومن هنا قإن الغاية بررت وسيلة أنت ترفضها وهذا الطرح يتفق مع مبدأ ميكيافيللي | |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الأربعاء 07 سبتمبر 2011, 2:32 pm | |
| - عبد الغني عبده كتب:
لدينا غاية سامية هي بنص كلامكم:- عندما تعلم الحق وتراه يقيناً ناصعاً أمامك ثم تحاول تطبيقة.....الحق المطلق وهو المنهج الذي يريده الله وهو واقع في قلب من عرف الحق. وقد اخترت لها حضرتك وسيلة أنت نفسك غير راضٍ عنها؛ ولكن هذه الوسيلة مبررة لديك لأنها ستؤدي بك إلى الغاية السامية؛ فقد كتبت يا سيدي الكريم:- ولكي تصل لما تريد تضطر للتعامل مع الواقع المرير لأنه واقع وتتكيف مع آلياته فنحن ضد التحزب ... وعدت لتؤكدللاستاذ أبو حذيفة أن رفض التحزب (كان هو الرأي العلمي حتى قبل الثورة عند كثير من العلماء ولكن بعد الثورة الأمر مختلف لإختلاف واقع البلاد) وعليه ندخل الأحزاب بل ونؤسس الأحزاب... ومن هنا قإن الغاية بررت وسيلة أنت ترفضها وهذا الطرح يتفق مع مبدأ ميكيافيللي حضرتك مصر على لي حقيقة الموضوع إزاي
لأني أرفضها ولم أنشئها
لما قولت فنحن ضد التحزب قولت التالي: - محمدعبدالرحمن كتب:
فنحن ضد التحزب ولكنه واقع
ونحن ضد التشتت ولكننا مشتتون أشد التشتت فلم أنشئ الحزبية ولم أشتت البلاد ولكني أتعامل مع واقع
وكلام حضرتك إسمحلي ليه بقول إنو لي للحقائق
لأن حضرتك ضد الغربة وضد إنك تبعد عن أهلك
فهل عندما تسافر تكون ميكافيلياً أم تتعامل مع واقع
حضرتك ضد الإقتراض (قرض حسن) أو الشراء بالقسط ولكن هل عندما تضطر لأن تشتري بالقسط او تأخذ قرضاً تكون ميكافيلياً
أم تتعامل مع واقع
قولت لحضرتك إن الغاية والوسيلة طالما بينهم كلمة شرعي يبقى الأمر مش ميكافيللي
يعني لما أكون مسلم مرن وواعي للمرحلة وأتعامل مع معطياتها أكون ميكافيللي في نظرك أظن إن دي نظرة مشوهة وغير موضوعية | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الخميس 08 سبتمبر 2011, 6:45 am | |
| | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الجمعة 09 سبتمبر 2011, 2:22 pm | |
| ما زلت أنتظر رد الاستاذ الكريم "أبو حذيفه" على أسئلتي... ولا أتعجله ... فقط أذكره
منطلقاً من حقي في المناقشة الذي اتخذه هو عنواناً للموضوع..
تحياتي واحترامي | |
|
| |
ابو حذيفه السلفى عماري محترف
عدد الرسائل : 428 العمر : 38 المكان : مصر الحالة : الحمد لله الهواية : .. تاريخ التسجيل : 15/06/2011 التـقــييــم : 10
| موضوع: رد: للمناقشه الجمعة 09 سبتمبر 2011, 7:49 pm | |
| - عبد الغني عبده كتب:
ما زلت أنتظر رد الاستاذ الكريم "أبو حذيفه" على أسئلتي... ولا أتعجله ... فقط أذكره
منطلقاً من حقي في المناقشة الذي اتخذه هو عنواناً للموضوع..
تحياتي واحترامي ممكن حضرتك تسمع درس الشيخ محمد سعيد رسلان بأسم الاسلام والتعدديه هتستفاد وفضيلة الشيخ هيقدر يوصلك اللى انا مقدر اوصلهولك ممكن تحملها من هنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تحياتى | |
|
| |
ابو حذيفه السلفى عماري محترف
عدد الرسائل : 428 العمر : 38 المكان : مصر الحالة : الحمد لله الهواية : .. تاريخ التسجيل : 15/06/2011 التـقــييــم : 10
| موضوع: رد: للمناقشه الجمعة 09 سبتمبر 2011, 8:53 pm | |
| - اقتباس :
على الهامش:-
اسمح لي بسؤال عن توقعيك الذي تصف فيه الزمن بأنه أسوأ الأزمنة.... الخ؛ ألا يتعارض ذلك مع مبادئ الإسلام وصحيح الحديث؟
عفوا لسه شايف السؤال بعد ما غيرت التوقيع فيـــــــــــــــن التعارض وفين هي صحيح الاحاديث ؟؟؟ | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه السبت 10 سبتمبر 2011, 5:17 am | |
| - ابو حذيفه السلفى كتب:
- عبد الغني عبده كتب:
ما زلت أنتظر رد الاستاذ الكريم "أبو حذيفه" على أسئلتي... ولا أتعجله ... فقط أذكره
منطلقاً من حقي في المناقشة الذي اتخذه هو عنواناً للموضوع..
تحياتي واحترامي ممكن حضرتك تسمع درس الشيخ محمد سعيد رسلان بأسم الاسلام والتعدديه
هتستفاد وفضيلة الشيخ هيقدر يوصلك اللى انا مقدر اوصلهولك
ممكن تحملها من هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحياتى ما زلت أنتظر رد الاستاذ الكريم "أبو حذيفه" على أسئلتي.
أشكره على اللينك الذي يحولنا إلى "موضوع جديد". | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه السبت 10 سبتمبر 2011, 5:20 am | |
| - ابو حذيفه السلفى كتب:
-
- اقتباس :
على الهامش:-
اسمح لي بسؤال عن توقعيك الذي تصف فيه الزمن بأنه أسوأ الأزمنة.... الخ؛ ألا يتعارض ذلك مع مبادئ الإسلام وصحيح الحديث؟
عفوا لسه شايف السؤال بعد ما غيرت التوقيع
فيـــــــــــــــن التعارض وفين هي صحيح الاحاديث ؟؟؟ سؤال في محله.... لكن السؤال الأهم: أين هو التوقيع؟؟...
إن الحديث الآن أصبح عن "غائب" (=التوقيع القديم) والغيبة حراااااااااااااام
!!! | |
|
| |
عبدالعزيزالنمر عماري لسه جديد
عدد الرسائل : 15 العمر : 51 المكان : القاهرة الحالة : متزوج الهواية : الاطلاع تاريخ التسجيل : 02/09/2011 التـقــييــم : 0
| موضوع: رد: للمناقشه السبت 17 سبتمبر 2011, 3:04 pm | |
| اخوانى الاعزاء لماذا كل هذا الجدل العقيم ونحن عندنا من القوة والحجة فى اسلامنا العظيم مايدل على ان الاحزاب ليسة من الدين فى شئ بل انها وسيلة قذرة صنعها الغرب لتفريقنا وتحزيبنا ونشر العداوة والبغضاء بيننا لمذا نخجل ان نقول اننا نريد تطبيق حكم اللة وشرعة الذى سيرى على الحاكم والمحكوم ويجعل الجميع امام حكمة سواء لماذا لا نسعى الى تطبيق ذلك بالطرق الشرعية وهى كثيرة فمثلا لماذا علماء المسلمين فى مصر من الازهر الشريف من غير الازهر الذين يعلمون ويقرون ان لاسبيل للنجاة مما نحن فية الا بالعودة الى شرع اللة ونؤسس هيئة من كبار العلماء ليختارو لنا رجل يقودنا فى هذة الفترة الحرجة بشرط ان يطبق فينا شرع اللة وتكون هذة الهيئة مراقبة لة ان خرج عن النص | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الأحد 18 سبتمبر 2011, 7:32 am | |
| - عبدالعزيزالنمر كتب:
- اخوانى الاعزاء لماذا كل هذا الجدل العقيم ونحن عندنا من القوة والحجة فى اسلامنا العظيم مايدل على ان الاحزاب ليسة من الدين فى شئ بل انها وسيلة قذرة صنعها الغرب لتفريقنا وتحزيبنا ونشر العداوة والبغضاء بيننا لمذا نخجل ان نقول اننا نريد تطبيق حكم اللة وشرعة الذى سيرى على الحاكم والمحكوم ويجعل الجميع امام حكمة سواء لماذا لا نسعى الى تطبيق ذلك بالطرق الشرعية وهى كثيرة فمثلا لماذا علماء المسلمين فى مصر من الازهر الشريف من غير الازهر الذين يعلمون ويقرون ان لاسبيل للنجاة مما نحن فية الا بالعودة الى شرع اللة ونؤسس هيئة من كبار العلماء ليختارو لنا رجل يقودنا فى هذة الفترة الحرجة بشرط ان يطبق فينا شرع اللة وتكون هذة الهيئة مراقبة لة ان خرج عن النص
وجهة نظر جديرة بالمناقشة... وتساؤلات تستلزم الإجابة
(اعتذر لصاحب الموضوع على تواجدي الثقيل هنا) | |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الأحد 18 سبتمبر 2011, 8:36 am | |
| - عبدالعزيزالنمر كتب:
- اخوانى الاعزاء
لماذا كل هذا الجدل العقيم ونحن عندنا من القوة والحجة فى اسلامنا العظيم مايدل على ان الاحزاب ليسة من الدين فى شئ بل انها وسيلة قذرة صنعها الغرب لتفريقنا وتحزيبنا ونشر العداوة والبغضاء بيننا لمذا نخجل ان نقول اننا نريد تطبيق حكم اللة وشرعة الذى سيرى على الحاكم والمحكوم ويجعل الجميع امام حكمة سواء لماذا لا نسعى الى تطبيق ذلك بالطرق الشرعية وهى كثيرة فمثلا لماذا علماء المسلمين فى مصر من الازهر الشريف من غير الازهر الذين يعلمون ويقرون ان لاسبيل للنجاة مما نحن فية الا بالعودة الى شرع اللة ونؤسس هيئة من كبار العلماء ليختارو لنا رجل يقودنا فى هذة الفترة الحرجة بشرط ان يطبق فينا شرع اللة وتكون هذة الهيئة مراقبة لة ان خرج عن النص الهيئة موجودة بإسم:
الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح
وهي أكبر تجمع لعلماء الأزهر والسلف
دي الصفحة الرئيسية ليها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ودي صفحة ويكيبيديا فيها روابط مهمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وليها 4 كتب في إصداراتها إستشهدت بيها في الرد على ا/ عبد الغني عبده
ولكن هل النخبة تقدر رأي العلماء
وهل يعترف بهم الإعلام
أظن الإجابة معروفة
والأسوأ في إنقسامنا نحن أيضاً حول تطبيق الشريعة | |
|
| |
عبد الغني عبده عماري مكسر الدنيا
عدد الرسائل : 386 العمر : 55 المكان : الجيزة الحالة : مش فاهم الهواية : القراءة تاريخ التسجيل : 29/11/2009 التـقــييــم : 4
| موضوع: رد: للمناقشه الإثنين 19 سبتمبر 2011, 6:37 am | |
| بمناسبة ذكر اسمي (الذي لا قيمة له ولا لصاحبه) في الرد الأخير للأستاذ الكريم محمد عبد الرحمن....
سبق لسيادته أن تقول علي بما لم أقله عندما كتب:- "يا سيدي أكون ميكافيليا كما قلت حضرتك"...
وأنا أدعي أنني لم أقل أبداً أنه ميكيافللياً.
وسبق أن رد علي بما لم أسأله فيه!!
وسبق أن اتهمني "بلي الحقائق"!!
فشكرته
فعاد يؤكد أنه رد علي!!
****
أشكوه لله
| |
|
| |
محمدعبدالرحمن مشرف المنتدى الاسلامي
عدد الرسائل : 1645 العمر : 45 المكان : مكان ما يكونوا الحالة : متزوج + 2 الهواية : أحلم ببكرة تاريخ التسجيل : 21/03/2010 التـقــييــم : 18
| موضوع: رد: للمناقشه الإثنين 19 سبتمبر 2011, 7:35 am | |
| الذكر كان كان لربط الفكرة ولم أقصد حضرتك في شئ
أما عن الشكوى
فقد عرضت ما أؤمن به وما آراه صواباً وبالدليل وحضرتك عرضت وجهة نظرك
وليس بيني وبين حضرتك شئ أكثر مما كتب على صفحات هذا المنتدى
ولله الحكم على كل ما يكتب
كما أن للقارئ الحكم على كل ما يقرأه
ولك أن تشتكي والله وهو الحكم العدل
يعلم ما في أنفسنا ولا يخفى عليه أمرنا
ولشكواك عرض ويوم العرض قريب يعلم كل ذي حق فيه حقه
| |
|
| |
| للمناقشه | |
|