| رسائل "2" | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| |
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| |
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| موضوع: السجدة المذنبة الثلاثاء 13 يناير 2009, 8:57 pm | |
| الرساله الثالثه
السجدة المذنبه عن ابي عبد الاه الاشعري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا لا يتم ركوعه وينقر في سجوده
وهو يصلي فقال " لو مات هذا على حاله مات على غير ملة محمد "(7)
لمات علي غير مله محمد لو سمعها الرجل لخر مغشيا عليه من هولها كلمة من ثقلها
تنوء الجبال بحملها
قصد النبي صلي الله عليه وسلم تعليم اصحابه اهميه السكينه والطمانينة وحضور القلب في الصلاة
كلمة يوجها النبي ص لفاقدى الوعي في صلاتهم يشير اليهم لا لغيرهم
ويحذرهم:لو متم علي غير ملتى
فابحثوا علي ماضاع منكمواسرعوا قبل فوات القطار
فليس احدفي قبره يركع ويسجد
قد يبلغ الرجل من العمر عتيا ولا يكون قد اتم لله صلاة واحدة كامله الاركان سليمة البنيان
لايتم خشوعها ولا تواضعها واقباله عالي الله فيها
بل قد يسجد سجدة سماها بعض السلف
السجدة المذنبة
اى ان العبد يسجد السجدة عنده انه يتقرب بها الي الله ولو قسمت ذنوبه في سجدته
علي اهل مدينته لهلكوا:قيل وكيف ذلك
قال يكون ساجدا لله وقلبه مصغ الي اللهو ومشاهد لباطل استولي عليه
| |
|
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| |
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| |
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| |
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| موضوع: حذار من خنزب الإثنين 19 يناير 2009, 11:43 am | |
| الرساله السابعه .حذار من خنزب..
عن عثمان بن ابي العاص أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله ان الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي
وقراءتي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذاك شيطان يقال له خنزب فإذا احسسته فتعوذ بالله منه واتفل عن يسارك
ثلاثا "قال فعلت ذلك فأذهبه الله عني.(9) خنزب-------هو هو شيطان الصلاة الذي لا عمل له الا افساد صلاتك وتضييع خشوعك يبدأ عمله مع تكبيرة الإحرا م
وينتهي مع التسليم.
وبينهما الوسوسه وقطع الطريق ,فلا سير الي الله بل بعيدا عنه ولا زيادة في ايمان بل اخذا منه
وتفصيل ذلك ان يلقي في قلبك ذكر امور الدنيا التى لم تكن حاضرة في ذهنك قبل دخولك الصلاة فتنشغل بها
وتستيقظ علي تسليم الامام معلنا انتهاء-او بالاحري-ضياع الصلاة
فالحذر الحذر من هذا العدو ونفذ وصيه النبى لتصل الي بر الامان
| |
|
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| |
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| موضوع: هاوية العشق الإثنين 26 يناير 2009, 4:00 pm | |
| الرساله التاسعه
هاويه العشق
فكما اول الحريق الشرر فاول العشق النظر
بحر العشق اذا علا اغرق,واخطر شىء علي السابح فتح العينين
عيناى اعانتا علي سفك دمى***يالذة لحظة اطالت المى
كم اندم حين ليس يغنى دمى*** ويلي ثبت الهوى وزلت قدمى
اذا سقط الانسان في هذه الهاوية اصبح الهه هواه ومعبوده معشوقه
يامر ه فياتمر وينهاه فينتهى,حلالا كان ام حراما,عدلا كان ام عدوانا
والعشق داء لايحل باجساد النابهين المجدين,لكن له في ابدان الفارغين ماوى
وفي قلوبهم واذهانهم مرعي
قال ابن عقيل : العشق مرض يعتري النفوس العاطلة والقلوب الفارغة والمتلحمة للصور لدواعي النفس ، ويساعدها
إدمان المخالطة فتتأكد الآفة ويتمكن الأنس فيصير بالإدمان شغفا وما عشق قط الا فارغ فهو من علل البطالين وأمراض
الفارغين وما عشق حكيم قط ، لأن قلوب الحكماء أشد تمنعا من أن لا تفقها صورة من صور الكون مع شدة تطلبها ،
فهي إن تلحظ تخطف ولا تقف ، وقل أن يحصل عشق من لمحة ، وقل أن يضيف حكيم الى لمحة نظرة ، فإنه مار في
طلب المعاني ومن كان طالبا لمعرفة الله لا تفقه صورة عن الطلب لانها تحجبه عن المصور
وقد ألف ابن الجوزي كتابا عن العشق وأضراره أسماه ذم الهوى عرض فيه الى من بلغ فيهم العشق منتهاه ، حتى دفع
بعضهم الى قتل نفسه أو قتل محبوبه ، أو الى الزنا والعياذ بالله، وغير ذلك من كبائر الذنوب وفواحش الفعال ، والعاقل
من وعظ بغيره ، ومن لم تنفعه أذنه لم تنفعه عيناه.
فكيف ترضي يامطلق البصر ان تسلك طريق هذا اخره؟
فان لم تفق من سكرتك بعد هذا الكلام فزن نفسك بميزان دقيق صنعه ابن القيم عساك تتوب
وتعرف قدرك عند علام الغيوب
"من اراد من العمال ان يعرف قدره عند السلطان,فينظر ماذا يوليه من العمل وباى شغل يشغله"
كلماتنا واضحة ومعانيها اوضح
لكن ارتداء نظارة الاهواء اضعف ابصار العشاق واعمى بصيرتهم
فان خلعوها رشدوا وروا الطريق واضحا فسلكوه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
| |
رسائل عماري بيحاول
عدد الرسائل : 68 العمر : 37 المكان : بيتنا الحالة : تمام الهواية : النت تاريخ التسجيل : 08/12/2008 التـقــييــم : 0
| موضوع: اتستبدلون الذى هو ادنى بالذى هو خير؟؟ الأربعاء 28 يناير 2009, 10:16 am | |
| الرساله العاشرة: "اتستبدلون الذى هو ادنى بالذى هو خير؟؟" *فان النظرة الي مالايحل تشغل فكرا في الحرام ولو كان تفكرا في ملكوت السموات والارض لكان من افضل العبادات ولاثمر زيادة تقي وعلو يقين وارتفاع درجات *وهي تورث حزنا علي فوات لذة محرمة,ولو كان حزنا علي احوال المسلمين لكان علامة ايمان * *وهي تصرف وقتا في اثم ومعصية هما ثمن شراء النار ولو صرف هذا الوقت في طاعة الله لاورث الفوز ولذة النظر الي وجهه الكريم *ولو كانت سيالة من خشية الله لنعم صاحبها بظل عرش الرحمن يوم الدين *وهي تستهلك اقداما واكفا في لقاءات عبث ومواعيد هوى, ولو سعت هذه الاقدام في خدمة الله لكان خيرا ,,,,,,, أصغ بقلبك أخي الى هذا لكلام المضمخ بعبير الهدى:
" عندك بضائع نفيسة : دموع ودماء وأنفاس وحركات وكلمات ونظرات
فلماذا تبذلها فيما لا قدر له، أيصلح أن تبكي لفقد ما لا يبقى ؟
أو تتنفس أسفا على ما يفنى أو تبذل مهجة لصورة عما قليل ستمحى؟ "(2)
| |
|
| |
حفصه عماري متقدم
عدد الرسائل : 104 العمر : 35 المكان : العمار الحالة : .. الهواية : .. تاريخ التسجيل : 26/12/2008 التـقــييــم : 0
| موضوع: رد: رسائل "2" الإثنين 02 مارس 2009, 9:25 pm | |
| الكلام روعه بكل المقاييس رسائل هايله جدا ربنا يكرمك | |
|
| |
| رسائل "2" | |
|